وزارة الثقافة تنعى قاسم عبد الأمير عجام

تاريخ النشر       20/10/2009 06:00 AM


 
تنعى وزارة الثقافة بمزيد من الحزن والأسى فقيدها الراحل الأستاذ قاسم عبد الأمير عجام مدير عام دار الشؤون الثقافية، الذي أستشهد صباح الأثنين 17/5/2004 أثر حادث إجرامي جبان مدبر لم يستهدف الفقيد الراحل فحسب، إنما أستهدف إغتيال الثقافة العراقية الوطنية ممثلة برموزها المبدعة التي قاومت الدكتاتورية والفاشية التي إجتاحت العراق طيلة 35 عاماً بالقهر والإرهاب والإستلاب.
لقد ظل سجل الفقيد الراحل ناصعاً شديد البياض والطهر، يروي مأثرة عظيمة يعتز ويفتخر بها المثقفون العراقيون، وهم يقارعون بأقلامهم الظلام الذي طال مناحي الحياة طيلة تلك العقود المرعبة من تاريخ العراق الدامي.

إن هذا الفعل الإجرامي يأتي في مرحلة بالغة التعقيد، وفي وقت يشتد فيه الصراع بين القوى الوطنية الخيرة التي تسعى وتناضل من أجل نيل السيادة الوطنية وإنهاء كل أشكال الإحتلال، وبين تلك القوى السوداء التي تريد أن تعيد العجلة إلى الوراء، ليظل العراق متخبطاً في الفوضى وساحات الدماء .

إننا في الوقت الذي نستنكر وندين بشدة هذا الفعل الإجرامي، الذي تزامن تماماً مع حادث إغتيال رئيس مجلس الحكم الأستاذ عز الدين سليم، نهيب بكل القوى الوطنية، بكافة فصائلها وأطيافها أن ترفع درجة اليقظة والحذر والعمل لتوحيد صفوفها من أجل غلق كل الأبواب أمام المحاولات اليائسة التي تحاول عرقلة مسيرة التطور والبناء في عراقنا الجديد.
لا يسع وزارة الثقافة بكافة منتسبيها، إلا أن تقدم أحر التعازي لعائلة الفقيد الراحل وذويه وأصدقائه ومحبيه وقرّائه، ولكل المثقفين العراقيين .. لهذه الخسارة الجسيمة التي لا تعوّض. وألهم الله الجميع الصبر والسلوان.
 

الخلود لفقيدنا قاسم عبد الأمير عجام
والإندحار والخزي لقوى الظلام والإرهاب
وزارة الثقافة
بغداد 17-5-2004



 

 

 

Copyright ©  Ali Abdul Ameer All Rights Reserved.

Powered and Designed by ENANA.COM